ads
ads

خلال الاحتفال بعيد الحب.. اختراق ضخم لأشهر تطبيقات المواعدة

تطبيق مواعدة
تطبيق مواعدة
ads


تعرض تطبيق Coffee Meets Bagel، تطبيق المواعدة الأكثر شعبية، إلى اختراق كبير لبيانات المستخدمين الشخصية، بعد أن كشف المخترقون تفاصيل 6 ملايين من مستخدميه.

وظهرت المعلومات المختصرة لمستخدمي Coffee Meets Bagel في مخبأ ضخم للبيانات ظهر في موقع انترنت، يتبع (الانترنت المظلم) في وقت سابق من هذا الأسبوع. منذ ذلك الحين تم الاعتراف بالخرق.

وكشف التطبيق عن تفاصيل حول الاختراق في بريد إلكتروني لمستخدميه في عيد الحب، موضحةً أن أسماء الأعضاء وعناوين البريد الإلكتروني قد تم كشفها.

وجاء في بريد إلكتروني لكافة المستخدمين "لقد اكتشفنا مؤخرًا أن بعض البيانات من حسابك في Coffee Meets Bagel قد تم الحصول عليها من طرف غير مصرح به".

وأضاف "بمجرد علمنا، اتخذنا بسرعة خطوات لتحديد طبيعة المشكلة ونطاقها، وتابع خبراء أمنيين شرعيين؛ لإجراء مراجعة لأنظمتنا وبنيتنا التحتية".

وقال تطبيق المواعدة أيضًا إنه يجري تحسينات على نظام أمانه لاكتشاف أفضل طريقة لمنع الوصول غير المصرح به إلى أنظمته في المستقبل.

على الرغم من الكمية المحدودة نسبياً من المعلومات التي كشفها الاختراق، حذر خبراء الأمن من أن خرق البيانات قد يجعل الضحايا يتعرضون لمزيد من الهجمات السيبرانية.

ads